كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى

كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى

في ظل الهجرة المتزايدة في جميع الدول للعمل أو للسياحة وكثرة السفر، تتنوع أسباب عمليات تحويل الأموال الدولية ما بين إرسال الأموال من شخص يعيش في الخارج لأقاربه وأهله، أو من أجل إجراء معاملة مالية متعلقة بالعمل أو عمليات تحويل تجارية بين الشركات وأسباب أخرى للتحويل كثيرة ولمعرفة “كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى” قم بقراءة السطور التالية.

كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى

هناك أسباب كثيرة تستدعي تحويل الأموال بشكل سريع وآمن، وبغض النظر عن السبب فقد يواجه البعض مشكلة في معرفة كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى و ما هي افضل الطرق وأسرعها واكثرها أمانا وخصوصية.

مع تقدم التكنولوجيا وزيادة الطلب على تحويل واستقبال الأموال أصبح هناك العديد من الطرق الذي توفر الجهد والوقت على كل من المستلم والمرسل، فلم يعد البنك هو الخيار الوحيد الآمن لتحويل الأموال، ولكن أصبح هناك طرق وشركات وخدمات كثيرة لتحويل الأموال بجانب البنوك أصبح بإمكانك الاختيار فيما بينهم، تختلف هذه الطرق في سرعة عملية التسليم فقد تستغرق عملية التحويل بضع دقائق أو عدة أيام، كما تختلف في الشروط والمتطلبات المطلوبة للقيام بعملية التحويل وسوف نعرض لكم في مقالنا هذا أبرز وأهم هذه الطرق.

طرق تحويل الأموال من دولة إلى أخرى

1.الحوالة البريدية

هي واحدة من أشهر وأقدم طرق تحويل الأموال في مصر انتشارًا سواء إلى داخل البلاد أو إلى خارجها، حيث يوفر لك البريد المصري خدمة الحوالات المالية الدولية مع الكثير من دول العالم عن طريق تبادل البيانات الإلكترونية، وتتسم عملية التحويل بالأمان حيث يتم التحويل باستخدام تقنيات تشفير لضمان سلامة البيانات المرسلة والمستقبلة عبر الشبكة البريدية، حيث تخضع الخدمة لنظام ولوائح الاتحاد البريدي العالمي.

من أهم مزايا خدمة الحوالة البريدية كثرة المكاتب والفروع التي يمكنك التحويل من خلالها حيث تتم عملية التحويل من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ويتم حساب تكلفة الخدمة بالعملة المحلية.

2.خدمة الإنترنت البنكي

خدمة الإنترنت البنكي هي خدمة تقدمها العديد من البنوك المصرية لعملائها تمكنهم من تحويل الأموال بسهولة، لأي حساب سواء كان داخل البنك أو خارجه، أو داخل البلاد أو خارجها.

ولإجراء عملية التحويل بنجاح يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا التأكد أن البنك يوفر خدمة الإنترنت البنكي وتحويل الأموال أم لا وتفعيلها بعد التأكد.
  • ثانيًا يجب عليك ‎‏اختيار الحساب الذي تجري التحويل منه، وملء تفاصيل المستفيد والمبلغ والغرض من التحويل.

3.التحويلات المصرفية

الحوالة المصرفية هي طريقة من طرق تحويل الأموال إلكترونيًا يتم فيها تحويل الأموال من حساب مصرفي إلى حساب مصرفي آخر، وتتميز خدمة التحويلات المصرفية بأن بعض البنوك تقدمها مجانًا، وتستغرق عملية التحويل عدة ساعات وقد تصل إلى يوم أو يومين عمل.

تتسم عملية التحويلات المصرفية بالخصوصية والأمان حيث يقوم البنك بإرسال رسالة، عبر نظام آمن كـ (SWIFT Code)، إلى المصرف المستلم، وطلب تأكيد نقل الأموال وفقًا للتعليمات المعطاة، ويجب الاحتفاظ بإيصال الإيداع وإيصال السحب من البنك.

4.PayPal

توجد العديد من الشركات المتخصصة في تحويل الأموال ومن أشهر هذه الشركات هي شركة PayPal، حيث تتيح الشركة التحويل إلى أكثر من 100 دولة، وتدعم العديد من العملات المختلفة.

تعد PayPal الوسيلة الأكثر أمانًا وسهولة في تحويل الأموال والدفع عبر الإنترنت، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي وتسجيل الاشتراك، ودفع رسوم التحويل الخاصة بخدمة التحويل الذي يحددها PayPal كنسبة مئوية من المبلغ الذي ترسله، لذلك و لعدم احتساب نسبة كبيرة يكون من الأفضل إرسال مبالغ صغيرة من المال.

5.ويسترن يونيون Western Union

شركة ويسترن يونيون هي شركة عالمية من أشهر شركات تحويل الأموال الموثوقة في العالم، والتي تمتلك العديد من الفروع في كل أنحاء العالم، وهي شركة عالمية لتحويل الأموال يتم من خلالها تحويل الأموال لأي شخص في أي مكان بالعالم بشكل أشبه بالحوالات البنكية.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *